الإستثمار في صناعة السجائر
بدأت الريجي تصنّع السجائر في منتصف الخمسينيات، عندما تم إنتاج السجائر ذات النكهات الشرقية المتعددة، بدءًا بأصناف EXTRA و First Kind و Tatli. في منتصف السبعينيات تم طرح Cedars بقياسات 100 مم، و85 مم، و80 مم، إلى جانب Byblos 80 مم.
في العام 1993 بدأت إدارة الريجي التركيز على تطوير هذه الصناعة وتحديثها، إلى جانب التركيز على تصنيع الأصناف العالمية من أجل دعم الإقتصاد اللبناني.
كان صنف Cedars 100 مم يسيطر على السوق. ولا يزال هذ الصنف يحافظ على مكانته في السوق اللبنانية بعد عقودٍ على طرحه. كانت قيمة المبيعات في السوق اللبنانية تبلغ 100 مليون عملية شرائية سنويًا، حيث يباع 14.000 صندوق شهريًا. من أجل ضمان المنافسة وتنمية السوق تقرر طرح ماركات جديدة وتطوير المواقع الصناعية القديمة من أجل تنشيط القدرة الإنتاجية.
من أجل تسهيل أفكارها، أدخلت الريجي خطة إستراتجية من أجل تطوير صناعة السجائر من خلال استثمار مبلغ 29 مليون دولار أميريكي. تم دفع القدرة الإنتاجية إلى لأمام، وتجديد المصانع والمختبرات القديمة، وإعادة تطوير البنى التحتية والمساحات الصناعية.
تألفت الخطة الإستراتجية من العناصر التالية:
1- تصنيع Cedars بالتوازي مع معدّلات التار والنيكوتين العالمية.
2- إنشاء خط إنتاج جديد لمعالجة التبغ الورق وتحضيره.
3- تركيب نظام تغليف جديد وفقًا لأعلى المواصفات التقنية.
4- إنشاء خط إنتاج جديد لإنتاج سجائر 84 مم وتعليبها وتغليفها وفقًا لأعلى المعايير وأحدثها.
5- شراء ألات تمزيق السجائر من أجل الحد من الهدر.
6- تجهيز المختبرات بالمعدات التي تسمح بمراقبة الجودة.
7- الإستثمار في قطاع الخدمات الصناعية والمستودعات، بما في ذلك شبكة البخار، تأمين المياه، التهوئة، وغيرها.